السبت، نوفمبر 25، 2006

سؤال صعب

من بين الأسئلة الصعبة التي تواجهني في حياتي لم أجد أصعب من سؤال ...
من أنتِ؟

سؤال غريب لشخص يجيبه عن نفسه ...
بالتأكيد هو لا يطلب معرفة الاسم لأنه يعرفه بل يطلب تفسير لـ أنت؟
بكل ما تعني كلمة أنتِ

وددت أن أكون كالمتنبي لأجيب (أنا الذي نظر الأعمى إلى أدبي وأسمعت كلماتي من به صمم)
لكنني لست كالمتنبي فلا أملك ملكة الشعر

ولست شيئا يوصف بشيء كمثل ما وصف المتنبي فلا وصف لي إلا الاسم
أما غيره فقد يراه غيري لكن لا يمكنني أن أجهر بأنني أملكه بكل فخر..

لأن غيري قد لا يرى مثل ما أرى


وإن أردت أن أصف نفسي سأقول:

فتاة عادية أعيش مع أب وأم وإخوة وأخوات في بيت عادي جدا

وأنا موظفة عادية تقبع في ركن قصي
هادئة لا يشعر بها أحد ولا يحس بها أحد إلا إذا احتاج أن يطلب شيئا ما ثم ينسى أن هذا الركن يسكنه أحد

وأنا كاتبة صغيرة تخاف أن تعلن عن كتابتها لئلا ترى تلك الأعين بكل أنواعها مستنكرة كانت أم معجبة

أنا فتاة تكره الإزعاج والأماكن المزدحمة وتفضل البيت عن أي مكان سواه .

أنا تلك التي يعرفها الناس خلف الحاسب الآلي أكثر من الحقيقة

باختصار أنا مجرد فتاة عادية
لكن لن أقول ذلك أبدا
...

ليست هناك تعليقات: