السبت، يونيو 24، 2006

شفافية

قالت لي :

من لا يحب نفسه لا يستطيع حب الآخرين لأنه لا يعرف معنى الحب

أحبي نفسك كي تستطيعي العطاء

وحتى تكوني وفية للآخرين يجب أن تكوني وفية لنفسك

فكم أعطتكِ نفسكِ الكثير والآن تنكري عليها هذه المعطيات

أحبي نفسك قبل الآخرين

وقدميها على الآخرين

وانظري إلى المرآه

وتأملي شكلك

وامتدحيها

ولا تتركي المرآه إلا وأنتِ راضية عن نفسكِ

انظري جيدا إلى ملامح وجهكِ وامتدحيه ولا تذميه ولو تفكيرا

وتحدثي إلى نفسكِ وقولي: ما أكثر ما وهبكِ الله وحباكِ
نظرت إلى وجهي
وتأملته
وأعدت إلى مسمعي كلماتها
وشكل شفاها وهي تخرج هذه الكلمات
وتساءلت لماذا قالت لي هذا الكلام؟
وما السبب في أن توجه لي هذه الأقاويل
واكتشفت أنني أصبحت في الفترة الأخيرة شفافة شفافية يرى بداخلي كل إنسان
وتمنيت أن أمتلك جزءا من القدرة على أن أخفي ما بداخلي
وتمنيت أن أحصل على إجازة من الناس لأخفي نفسي
حتى تختفي شفافيتي تماما وأصبح إنسانة عادية لا شفافة
أكره أن أكون شفافة وأكره أن أوصف بعد هذه الشفافية بالغموض
وأكره أن يكون غموضي مجالا للتخمين لدى الناس
فليس لدي الصبر لأبرر لهم وأدافع عن نفسي
لا طاقة لي على ذلك
ولن يصدقني الناس مهما كانت المبررات مقنعة أو غير مقنعة !!!

ليست هناك تعليقات: